دخول الأعضاء
الإسم: الكلمة السرية:
هل نسيت الكلمة السرية؟ أضغط هنا..



عالم آدمالصفحة
إذهب إلى منتدى

  2014/07/25 - 13:18

إذا كنت ممن يعتقدون أن السباحة تحرق السعرات الحرارية وتقلل الوزن فقط فأنت مخطئ تماما، لأن للسباحة فوائد أكثر بكثير من ذلك، ولهذا سنذكر لك في هذا المقال أهم 5 أشياء قد لا تعرفها عن السباحة.

 

 

 


1- تحمي القلب والأوعية الدموية
للأسف تنتشر أمراض القلب والأوعية الدموية بشكل كبير حتى في أوساط الشباب نتيجة للعادات الصحية الخاطئة، واعتماد الشباب على الوجبات السريعة والمشروبات الغازية التي تدخل أجسادهم الدهون والكوليسترول بكميات هائلة تضر بالقلب وتضيق الأوعية الدموية مما يسبب الجلطات والسكتات القلبية وارتفاع ضغط الدم.
ولكن السباحة من بين التمارين الرياضية القليلة التي تساعد على تلافي كل هذه المتاعب، فممارسة السباحة تحرك كل عضلة من عضلات الجسم وتحسن الدورة الدموية مما يساعد على طرد السموم والكوليسترول من الدم، فضلا عن حرق الكثير من السعرات الحرارية دون إحداث ضغوط كبيرة على الأطراف.
2- مرونة في الحركة
تساعد السباحة على تحسين مرونة الجسم والعضلات لتحريك اليدين والقدمين والرقبة خصوصا مع التقدم في العمر حيث تحمي ممارسة السباحة كبار السن من متاعب العظام والعضلات والأربطة وتمكنهم من مزاولة أنشطتهم اليومية بكل سهولة.
3- تبعد الاكتئاب
تعالج السباحة الاكتئاب والملل من مزاولة التدريبات في الصالات الرياضية، فالسباحة واختلاط الجسم بالماء يقضي عن القلق والتوتر ويساعدك على الشعور بالاسترخاء بفضل تأثير الماء على جسدك الشبيه بالتدليك والمساج.

 


4- تصلح لكل الأوزان
يعاني أصحاب الوزن الثقيل من ممارسة أي نوع من الرياضة نظرا للتعب الذي يشعرون به فضلا عن الآلام الشديدة في الأطراف وخصوصا القدمين والركبتين مما يجعلهم يدورون في حلقة مفرغة من زيادة السمنة والألم.
ولكن السباحة تمكن هؤلاء من أصحاب الوزن الثقيل من فقدان الوزن بحرق السعرات الحرارية بدون آلام أو مخاطر للعظام وآلام الركبتين حيث تقوي السباحة عضلاتهم مع تليينها في نفس الوقت.
5- متاحة للجميع
تتميز رياضة السباحة بأنها رياضة متاحة للجميع، الأطفال والشباب وكبار السن وأسعارها في الأندية الرياضية مناسبة للجميع، فضلا عن إمكانية ممارستها في الشواطئ التي تحيط بعالمنا العربي وتمثل متعة وسعادة بجانب أنها رياضة صحية.

  2014/07/26 - 16:21
واصل اخي الكريم تألقك
و الى فرصة قادمة ان شاء الله

عالم آدمالصفحة
إذهب إلى منتدى