أرشيف: الرأي والرأي الأخر أرشيف: الرأي والرأي الأخر partager
أضف موضوع جديد
موضوع جديد
جهز الموضوع للطباعة
طباعة
إذهب الى منتدى:
 هذا الموضوع مقفول ولا يمكنك الرد عليه.  هل الصمت ابلغ من الكلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
HIND21
22:48 - 22/04/2011 معلومات عن العضو  

السلام عليكم

مرحبا بكم في اول موضوع من مواضيعي في منتدى النفاش الجاد

في دومة الحياة المُمِلة ،وَ ضجيج الأيامْ، والعادات اليومية الرتيبة،وَ شِدة الضغوطات العملية

أو الدراسية ، مع توافقنا أو أختلافنا مع الاّخرين ،
قد لا نستطيع أرضائهم أو على الأقلْ إرضاء أنفسنا ، نختلف أختلاف كبير

وقد لا نستطيع التعامل مع بعضنا البعض ، تقف الحياة ، ويتوقف الوقت ،
و تكفّ الأرضْ عن الدوران ويتسلل بداخلنا الملل و الوحدة القاسية

لا أحد يشعر بنا
لا أحد يتألم
ولا أحد يسمع
لا أحد لا أحد لا أحد

مشاهد يومية في حياتي أو حياتكم باتت تقهرني جداً وجداً
كأن العالم نست همومها الداخلية وباتت تتقصى أخبار الاّخرين

الأولى تهتم بتِلك لأنها أفضل منها ..
والثانية تهتم بأخبار الفنانيين والمطربين والممثلين وهلمّ جرا..

الثالثة تضحك أمامك وما إن غبت قذفتك بكل سيئ..
الرابعة يُحزنها ما أنت عليه من مال وجمال وأخلاق فتحاول جاهدة إسقاط كل ذلك
وكأنك شخصٌ مُذنب لا توبة لك
..تكيد المكائد وتطلق الحرب عليك
ومع هذا كله ما أن رأتك أبتسمت معلنة إعجابها واحترامها لشخصك الموقر
الخامسة تكويها نار الحقد لانك محبوب ،، مميز ،،مثابر ،، مجتهد
السادسة ما أن رأت علاقتك الجيدة مع إحدى أصدقائك شبت نار الحقد بداخلها ونقلت كلام لم تقوله وكتبت سيناريو وحوار لقصتها الكاذبة..

السابعة شخصية لا تعرف ما يسمى بالأسرار أو الخصوصية ما أن تكلمت نشرت أخبارك هنا وهناك ولو طالت لأذاعتها في الأخباركي تطمأن أنها وصلت للجميع,,
في هذه الحالات جميعاً ما ذا نفعل ؟؟

أنلتزم الصمت وكأنه كما يقال أفضل من الكلام !!
أنضع أعصابنا في ثلاجة خيفة أن نحترق داخلياً!!
أنتجاهل وكأن شيئاً لم يحدث !!

أنصارحهم وعلينا توقع أنهم سوف ينكرون أفعالهم!!
أن نتركهم حتى وإن كانوا أقرب الناس إلينا!!
أنصادقهم لاكن بحذر شديد وأن نضع كنترول على ألسنتنا !!

ماذا تفعلون ْ
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شكرا

23:22 - 22/04/2011: تمت الموافقة على المشاركة بواسطة ADMIN

ADMIN
23:23 - 22/04/2011 معلومات عن العضو  
السلام عليكم
شكرا لكي اختي على المشاركة الطيبة
واصلي
Youssef
00:34 - 23/04/2011 معلومات عن العضو  
إلتزم الصمت حتى
أن تمتلئ بالقوة
ففجرها
لكي يسمعها الغير
وينتبه لذلك
taziri narif
13:12 - 23/04/2011 معلومات عن العضو  
بسم الله الرحمن الرحيم
نعم اختي الصمت هو افضل حكمة في تلك المواقف
فاذا ازعجك احد بادله بالصمت
فاذا بادلتة بالكلام واظهرت له
انك منزعج من كلامه سيكون عاديا
لكن اذا بادلته بالصمتسيقول ف باله لماذا و كيف هل كلامي لم يتأثر به
وسيبقى ويفكر ويفكر وفي الاخير تكون انت الرابح لانك ازعجهة بالحكمة
وهي الصمت
تحياتي
HIND21
14:35 - 23/04/2011 معلومات عن العضو  
شكراااااا لكم على رد
الباحثة عن الأمل
18:11 - 24/04/2011 معلومات عن العضو  
الصمت لغة لها جمالها ويحس الانسان فيها بالراحة
واعتبرها لغتي المفضلة
الأميرة الحسناء
20:15 - 24/04/2011 معلومات عن العضو  
السلام عليكم
شكرا لكي اختي على المشاركة الطيبة
واصلي نتظر كل  جديدك
تحياتي و تقبلي مروري

21:09 - 24/04/2011: تم تغيير النص بواسطة الأميرة الحسناء

HIND21
21:31 - 25/04/2011 معلومات عن العضو  
شكرااااااااااااا على الرد
hamza84
22:08 - 09/05/2011 معلومات عن العضو  
كما يقول المثل....ان كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب
أسيرة الحب
20:49 - 21/06/2011 معلومات عن العضو  
بالنسبة لي الكلام أفضل بحيث يمكن أن نبين وجهاتـ نظرنــأ
مشكورة أختي
عبير_الورود
19:35 - 03/07/2011 معلومات عن العضو  
::الصـمـت::
يمنحك طاقه قويه للتفكير بعمق في كل ما يحصل حولك
والتركيز بعقلانية على أجابتك
::الصـمـت::
يجعلك تسيطر على من أمامك من خلال نظرات محملة بمعان
غير منطوقة تجعلهم حائرين في تفسيرها
::الصـمـت::
المصحوب ببعض الحركات والإيماءات
يرغم من أمامك على البوح بما داخله فيقول أكثر مما يريد فعلا
::الصمـت::
يولد لدى الآخرين شعورا بالغيظ الشديد لأنهم يعتبرونه هجوما مستترا
فتكون الأقوى من دون كلام ولا تعب
almatador youcef
15:02 - 16/07/2011 معلومات عن العضو  
السلام عليكم
شكرا لكي اختي على المشاركة الطيبة
واصلي نتظر كل  جديدك
 تقبلي مروري
Mr-Ali
22:33 - 30/08/2011 معلومات عن العضو  
شكرا جزيلا لك
Mr-ITran
21:14 - 07/09/2011 معلومات عن العضو  
السلام عليكم بالتوفيق اختي
شكرا لك مرة اخرى
نتمنى ان نرى مشاركات جديدة منك
تحياتي
سفيرالأمل
21:37 - 17/10/2011 معلومات عن العضو  
ليس دائما فشعوبنا العربية صامتة على طول
zakariae
15:13 - 18/11/2011 معلومات عن العضو  

الصمت هو العلم الأصعب من علم الكلام، يصعب أحيانا تفسيره وهو أفضل جواب لبعض الأسئلة، وقيل قديما أن الصمت إجابة رائعة لايتقنها الآخرون، ومما قيل عنه نذكر:
- قال صلى الله عليه وسلم :"من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت".
- وقال علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه: "إذا تم العقل نقص الكلام"، وقال: "بكثرة الصمت تكون الهيبة".
- "الكلام كالدواء إن أقللت منه نفع. وإن أكثرت منه قتل".عمرو بن العاص
- قال لقمان لولده:" يا بني اذا افتخر الناس بحسن كلامهم فافتخر انت بحسن صمتك".
- "بلغنا ان الحكمة عشرة أجزاء تسع منها بالصمت والعاشر في عزلة الناس".وهب ابن الورد
- "إذا أراد أحدكم الكلام فعليه أن يفكر في كلامه فإن ظهرت المصلحة تكلم, وإن شك لم يتكلم حتى تظهر".الإمام الشافعي

- الصمت فن عظيم من فنون الكلام. وليم هنريت
- لابد أحياناً من لزوم الصمت ليسمعنا الآخرون. جلاسكو
- لأننا نتقن الصمت حملونا وزر النوايا. غادة السمان

بعض الأمثلة تؤكد على أن الصمت أبلغ من الكلام


 

ريحانة بنت السلطان
10:55 - 16/12/2011 معلومات عن العضو  

   إقتباس لمشاركة:  HIND21       22:48 - 2011/04/22  

السلام عليكم

مرحبا بكم في اول موضوع من مواضيعي في منتدى النفاش الجاد

في دومة الحياة المُمِلة ،وَ ضجيج الأيامْ، والعادات اليومية الرتيبة،وَ شِدة الضغوطات العملية

أو الدراسية ، مع توافقنا أو أختلافنا مع الاّخرين ،
قد لا نستطيع أرضائهم أو على الأقلْ إرضاء أنفسنا ، نختلف أختلاف كبير

وقد لا نستطيع التعامل مع بعضنا البعض ، تقف الحياة ، ويتوقف الوقت ،
و تكفّ الأرضْ عن الدوران ويتسلل بداخلنا الملل و الوحدة القاسية

لا أحد يشعر بنا
لا أحد يتألم
ولا أحد يسمع
لا أحد لا أحد لا أحد

مشاهد يومية في حياتي أو حياتكم باتت تقهرني جداً وجداً
كأن العالم نست همومها الداخلية وباتت تتقصى أخبار الاّخرين

الأولى تهتم بتِلك لأنها أفضل منها ..
والثانية تهتم بأخبار الفنانيين والمطربين والممثلين وهلمّ جرا..

الثالثة تضحك أمامك وما إن غبت قذفتك بكل سيئ..
الرابعة يُحزنها ما أنت عليه من مال وجمال وأخلاق فتحاول جاهدة إسقاط كل ذلك
وكأنك شخصٌ مُذنب لا توبة لك
..تكيد المكائد وتطلق الحرب عليك
ومع هذا كله ما أن رأتك أبتسمت معلنة إعجابها واحترامها لشخصك الموقر
الخامسة تكويها نار الحقد لانك محبوب ،، مميز ،،مثابر ،، مجتهد
السادسة ما أن رأت علاقتك الجيدة مع إحدى أصدقائك شبت نار الحقد بداخلها ونقلت كلام لم تقوله وكتبت سيناريو وحوار لقصتها الكاذبة..

السابعة شخصية لا تعرف ما يسمى بالأسرار أو الخصوصية ما أن تكلمت نشرت أخبارك هنا وهناك ولو طالت لأذاعتها في الأخباركي تطمأن أنها وصلت للجميع,,
في هذه الحالات جميعاً ما ذا نفعل ؟؟

أنلتزم الصمت وكأنه كما يقال أفضل من الكلام !!
أنضع أعصابنا في ثلاجة خيفة أن نحترق داخلياً!!
أنتجاهل وكأن شيئاً لم يحدث !!

أنصارحهم وعلينا توقع أنهم سوف ينكرون أفعالهم!!
أن نتركهم حتى وإن كانوا أقرب الناس إلينا!!
أنصادقهم لاكن بحذر شديد وأن نضع كنترول على ألسنتنا !!

ماذا تفعلون ْ
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شكرا

              الصمت حكمة
                      1..2..3..
أختي أشكركي على موضوعك                        الصمت حكمة
القيم والرائع                                  1..2..3
ريحانة                                  الصبر انقضى:
                       ما العمل  الان؟
                    انفجر القلب من الداخل
                    من كثرت الصمت
                  ورد الكلام بتساوي
                موجود تحت اللسان
                هل برأيك ينزلق أم
               يبقى على حاله؟؟؟

 هذا الموضوع مقفول ولا يمكنك الرد عليه.  هل الصمت ابلغ من الكلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أرشيف: الرأي والرأي الأخر أرشيف: الرأي والرأي الأخر partager
أضف موضوع جديد
موضوع جديد
جهز الموضوع للطباعة
طباعة
إذهب الى منتدى:
مطلوب مشرفين